شباب المستقبل والأنترنت بين المتعة والإدمان

    شاطر

    silvy
    صديق جديد
    صديق جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 37
    مكان الإقامة : syria _aleppo
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    بدون شباب المستقبل والأنترنت بين المتعة والإدمان

    مُساهمة من طرف silvy في 2007-11-30, 16:05

    شباب المستقبل والأنترنت بين المتعة والإدمان


    مستخدم الانترنت ربما تكفيه ساعة أو اقل في بدايات استخدامه للانترنت مع الشعور بالمتعة الكافية، مع الوقت وتكرار الاستعمال وتشعب العلاقات الألكترونية والفعاليات الأخرى يتولد لدى المستعمل




    شعور بالحاجة إلى المزيد من الوقت للوصول إلى المتعة نفسها التي شعر بها في البدايات، واذا ما قرر الانسحاب فأنه سيعاني من القلق والتوتر وحدة المزاج، هذه الأعراض تشبه أعراض الإقلاع عن التدخين، وتشبه أعراض المنقطعين عن الأدوية المهدئة، كل هذه الأشياء يمكن أن ندرجها تحت مسمى الإدمان.

    يمكن وصف طبيعة إدمان الانترنيت بأنها فشل لا أرادي للتحكم من دون أية حالة سكر أو فقدان للوعي الذاتي فأن كثير من الأطباء النفسيين يقرنون إدمان الانترنت بالإدمان على المقامرة ولكنه لا خلاف بأنه يشترك مع بقية أنواع الإدمان الأخرى بقدرته على التدمير.

    كيف يحدث الادمان على شبكة الانترنيت؟ وكيف نميز من يعانون منه من المستخدمين الشباب للشبكة؟ هذا الموضوع اثار تساؤلات بين الخبراء الصحيين.

    حتى الوقت الحالى، ما زالت هناك خلافات بين الاوساط المعنية حول اعراض الادمان على شبكة الانترنيت والانغماس فيها بشكل يشبه المرض. وقسم عالم نفسانى اميركى اعراض هذا الادمان الى خمسة انواع، وهى تجاوز المستخدم وقت استخدام شبكة الانترنيت الوقت المحدد فى كل مرة؛ واهمال المسئوليات الاخرى؛ ومحاولة تقليل وقت استخدام الانترنيت فى كل مرة لكن بدون جدوى؛ وتفاقم العلاقات مع الاخرين بسبب الانهماك فى الشبكة؛ والشعور بالاضطراب او القلق عند الابتعاد عن الانترنت
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 31
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون رد: شباب المستقبل والأنترنت بين المتعة والإدمان

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-03, 02:20

    ومحاولة تقليل وقت استخدام الانترنيت فى كل مرة لكن بدون جدوى؛

    بالعكس بتزيد الساعات !!!
    الإقلاع عن الانترنت أصعب بكتير من الإقلاع عن التدخين .. هاد رأيي انا
    شكرا كتير عالإفادة أختي سيلفي


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-11, 03:20