إلغاء احتفالات الميلاد في البصرة بعد خطف شابين مسيحيين وتصفي

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 31
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون إلغاء احتفالات الميلاد في البصرة بعد خطف مسيحيين وتصفيتهما

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-13, 05:02

    اعلنت كنيسة ماري فرام في البصرة الغاء احتفالات عيد الميلاد حداداً على مقتل شقيقين مسيحيين اغتيلا امس في المدينة.

    وكانت مفرزة للشرطة العراقية، بالقرب من ملعب محلة الجمهورية، عثرت على جثتي أسامة فريد وميسون فريد الأخوين المسيحيين اللذين اختطفتهما جماعة مسلحة، فيما عثرت مفرزة أخرى على جثة امراة مسلمة ملقاة على الطريق بين مدينتي أبي الخصيب والفاو جنوب البصرة.

    وقال مواطنون في محلة بريهة، وسط المدينة حيث كان يسكن الأخوان أسامة وميسون إن أحدا من ذوي القتيلين لم يبق في البصرة فقد غادر جميع اقاربهم إلى خارج العراق قبل أكثر من سنتين هرباً من التهديد بالقتل والملاحقة التي يتعرض لها أبناء الطائفة المسيحية.

    وأكد شهود سفر زوج شقيقة المغدورين إلى الخارج فور سقوط القتيلين من دون أن يدفنهما حيث تبنى القس عماد البنا مطران كنيسة ماري فرام مراسيم التشييع والدفن. وأكد البنا «اقتصار احتفالات أعياد الميلاد لهذا العام في البصرة على الصلوات والحداد على روحيهما واحتجاب مظاهر الفرح الخاصة نتيجة هذا الحادث». وقال البنا لـ «الحياة» ان المسلمين، من سكنة محلة بريهة، شاركوا في تشييع الضحيتين. واشار الى أن الحادث سيؤثر سلباً في بقاء أبناء الطائفة المسيحية في البصرة وسيشجع عدداً غير قليل على مغادرة المدينة متمنيا أن يحمل القتلة غصن الزيتون بدلاً من البندقية. وكان المجني عليه أسامة فريد يملك دكانا لاصلاح الأجهزة الكهربائية في واجهة منزل في محلة العزيزية يعود لأسرة سعودية تسكن خارج العراق قبل أن تأمره بالخروج منه جماعة مسلحة تنتمي الى احد الأحزاب الدينية.

    من جهة ثانية أكد مصدر أمني مقتل شرطي بالقرب من مبنى المحكمة القديمة في منطقة المطيحة (4 كلم عن المركز) برصاص مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية، أطلقا عليه النار وأردياه في الحال، دون أن يتعرف أحد على هويتهما.

    واكد مصدر في جامعة البصرة اختطاف الدكتور عبدالجبار جلوب أستاذ مادة التربة في كلية الزراعة من قبل جماعة مسلحة امس الاول من دون معرفة الجهة التي نُقل إليها والتهمة الموجهة ضده.

    وتشكل الحوادث الأمنية المتصاعدة في البصرة تحدياً لعمل القيادة الأمنية التي أعلنت البدء بعملية تطبيق القانون في المؤتمر الموسع الذي ضم الأطراف والكتل السياسية والدينية والقيادات الأمنية في المدينة حيث اتفق خلالها الجميع على العمل من أجل بصرة آمنة يخضع فيها الجميع لسلطة القانون وتمنع جميع مظاهر التسلح.

    عنكاوا


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

    Tina
    صديق نشيط
    صديق نشيط

    انثى
    عدد الرسائل : 57
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 05/11/2007

    بدون رد: إلغاء احتفالات الميلاد في البصرة بعد خطف شابين مسيحيين وتصفي

    مُساهمة من طرف Tina في 2007-12-13, 19:21

    ان شاء الله يكون كلشي في بخير

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-08-19, 02:35