تلاميذ مسلمون ومسيحيون يستعدون لعيد الأضحى وأعياد الميلاد

    شاطر

    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 30
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون تلاميذ مسلمون ومسيحيون يستعدون لعيد الأضحى وأعياد الميلاد

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-15, 11:51




    تلاميذ مسلمون ومسيحيون يستعدون معا للاحتفال بعيد الأضحى وأعياد الميلاد
    بدأ العشرات من طلاب مدرسة عراقية تضم مسلمين ومسيحيين يدرسون جنبا الى جنب في مدرسة تقودها راهبة في العقد الثالث من عمرها كرست حياتها للخدمة في كنيسة بوسط بغداد في الاستعداد للاحتفال معا بعيد الاضحى وأعياد الميلاد المقبلة.
    وتقود غفران نائف من رهبانية بنات مريم الكلدانيات، 30 عاما، وهي من مواليد مدينة الموصل بنجاح ادارة مدرسة الابتكار وسط بغداد التي تأسست عام 1967 وكانت في الاصل مدرسة اهلية بعدها تحولت الى مدرسة حكومية بعد تأميمها لكن ادارتها بقيت بيد الراهبات وتضم المدرسة حاليا 2800 طالب منهم 500 طالبة في مرحلة الدراسة المتوسطة و300 طالب مسيحي في المرحلة الابتدائية و2000 طالب من المسلمين اضافة الى طاقم تدريس يضم 101 شخص بالاضافة الى اخرين يعملون في ميدان الخدمة والحراسة والاعمال المكتبية.
    وقالت غفران «مدرستنا تضم اطياف العراق فهي تضم السني والشيعي والمسيحي والكردي والصابئي وهناك بعض الاهالي يقولون لنا نريد ان اولادنا ان يتربوا من قبل الراهبات والجميع يتلقون دروسهم بحرية فالمسلمون يدرسون التربية الاسلامية والمسيحيون يدرسون كتابهم بشكل منتظم».
    واستعدادا لاعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية هيأت المدرسة شجرة عيد الميلاد جميلة معلقة فيها اجراسا وبالونات محاطة بعشرات الهدايا والوان الزينة ومجسم بابا نويل شارك فيها عدد من الطلبة المسيحيين والمسلمين استعدادا للمناسبة.
    وقالت غفران «انظر الى جميع الطلاب بعين واحدة ولا افرق بينهم لانه لا يوجد اصلا اي فرق فهم احباب الله». والى جانب غفران هناك عدد كبير من المعلمات يرتدين الحجاب الاسلامي فضلا ان لديها معاونات احداهن مسلمة توجهت الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج هذا العام. وقالت غفران «احتفالنا هذا العام سيكون بعيدين لانه سيتزامن مع احتفالات العالم الاسلامي بعيد الاضحى المبارك واعتقد ان الرب اراد من هذا تحقيق الوحدة والتآخي والابتعاد عن الطائفية وأي تفكير بالتجزئة والتفرقة بين الاخوة".
    وتعج الاسواق العراقية بأنواع الهدايا واشجار اعياد الميلاد التي يحرص المسيحيون والمسلمون على اقتنائها استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد اضافة الى ملصقات وصور ومجسمات كبيرة لشخصية بابا نويل. وقالت غفران «الوضع الامني الحالي فرض على العراقيين حالة من الجمود وعدم التحرك مثل السابق لكن انا امارس عملي في الكنيسة كراهبة وامارس عملي في المدرسة لكن الحذر واجب وانا بعيدة عن السياسة لكن نبحث عن الامان». واضافت «انا اعتقد ان حربنا اليوم ليست فقط حرب سياسات وانما حروب ايمانية تثير الشك في الايمان بحياتنا». وقالت كل ما تعرض له البلد من ويلات «لم تشكل اية فجوة بيني وبين معارفي من المسلمين».
    الشرق الأوسط
    نقلاً عن abouna.org


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

    BRAVEHEART
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر
    عدد الرسائل : 485
    العمر : 28
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 05/11/2007

    بدون رد: تلاميذ مسلمون ومسيحيون يستعدون لعيد الأضحى وأعياد الميلاد

    مُساهمة من طرف BRAVEHEART في 2007-12-15, 12:36

    الله يزيد المحبة على هالعالم بلكي انشاء الله بيصير سلام و منخلص
    مع انو هاد مستحيل


    عدل سابقا من قبل في 2007-12-16, 16:53 عدل 1 مرات


    _________________
    يلا عالمنتدى الجديد
    www.jesus-friends.com





    drunken مش دايما المختصر يكون مفيد drunken


    haloosh
    صديق فضي
    صديق فضي

    انثى
    عدد الرسائل : 216
    العمر : 34
    مكان الإقامة : Damascus
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007

    بدون رد: تلاميذ مسلمون ومسيحيون يستعدون لعيد الأضحى وأعياد الميلاد

    مُساهمة من طرف haloosh في 2007-12-16, 16:42

    آمين

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-01-24, 22:14