على الاتحاد الأوروبي أن يتعامل بحزم مع الاعتداءات ضد المسيحي

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 30
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    GMT + 3 Hours على الاتحاد الأوروبي أن يتعامل بحزم مع الاعتداءات ضد المسيحي

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-21, 12:52

    على الاتحاد الأوروبي أن يتعامل بحزم مع الاعتداءات ضد المسيحيين في تركيا. هذا ما صرح به الخبير بشؤون الحرية الدينية في تركيا، ورئيس اليسوعيين في مدينة بادوفا الإيطالية، الأب باولو بيتزتي.
    جاءت كلمات الكاهن اليسوعي، مؤلف كتاب "تركيا. دليل للمسيحيين"، إثر آخر أحداث العنف التي كان ضحيتها راهب فرنسيسكاني من حراس الأراضي المقدسة، إيطالي، بالغ من العمر 65 سنة (قضى 27 منها في الخمة في تركيا)، تلقى طعنةً في معدته في نهاية قداس كان قد احتفل به في كنيسة أبرشية بيرقلي، في محافظة إزمير، في جريمة هي الأخيرة حتى اللحظة من سلسلة جرائم عنف ضدّ المسيحيين في تركيا.

    علق الأب بيتزتي على الحادثة التي تعرض لها الأب أدريانو فرانكيني بالقول: "يبين حادث العنف الأخير هذا عن حالة عدم الارتياح التي تعيشها دولة قامت من ناحية بتقدم ملموس في مجال عيش الديمقراطية التعددية، ومن ناحية أخرى لم تنضج بعد وعيًا واضحًا لماهية الحرية الدينية".

    "وهذا الأمر لا يدهش كثيرًا لأننا في إيطاليا أيضًا ما نزال بعيدين عن قبول التعددية الدينية الودية، إذ نعاين بعض الأحزاب السياسية التي تلعب على صراع الأديان طمعًا بالفوز بأصوات الناخبين".

    "ولكن هناك في تركيا حالة دراماتيكية لا تقوم الحكومة بمعالجتها بحزم، وهذا الأمر يضع علامة استفهام حول قدرة هذه الدولة العظيمة على قبول المعايير الأوروبية في مجال الدفاع عن الأقليات".
    "على الاتحاد الأوروبي أن يتعامل بحزم أمام تكرار هذه الأحداث التي لا يمكن التغاضي عنها واعتبارها مجرد أحداث عرضية".
    هذا وقد أشارت وكالة الأنباء الإرسالية الرسولية "AsiaNews.it" بأنه "ما من وسيلة إعلام تسلط الضوء على حملة تشويه السمعة التي يتعرض لها الكاثوليك في تركيا.

    روبير شعيب
    Zenit


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-03-26, 08:23