الرهبانية اليسوعية تعقد مجمعها العام 35 في يناير 2008

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 30
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون الرهبانية اليسوعية تعقد مجمعها العام 35 في يناير 2008

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-22, 16:16

    أعلنت الإدارة العامة للرهبنة اليسوعية أنها ستعقد مجمعها العام في السابع من كانون الثاني يناير 2008 في مقرها العام قرب الفاتيكان بروما وسيكون المجمع الخامس والثلاثين منذ تأسيس الجمعية على يد القديس إغناطيوس دي لويولا عام 1540.
    سيشارك في جلسات المجمع العام الخامس والثلاثين أكثر من 220 راهبا يمثلون مراكز الرهبنة المنتشرة في كل أنحاء العالم بهدف انتخاب رئيس عام جديد ومناقشة الأوضاع الراهنة فيها والتحديات المستقبلية.
    الرئيس العام الحالي الثامن والعشرون الأب بيتر هانس كولفنباخ الهولندي الذي ينحو صوب الثمانين من عمره وبعد أربع وعشرين سنة على رأس الرهبانية وقيادتها، وبعد مشاورة الآباء المعاونين وموافقة الأب الأقدس، سيقدم استقالته أثناء انعقاد المجمع العام.
    وفور الانتهاء من انتخاب رئيس عام جديد، ستعمد الرهبانية إلى دراسة ومناقشة المواضيع المطروحة التي أعدتها اللجنة التحضيرية. وكما أفادت الإدارة العامة فسيتمكن المتابعون لأعمال المجمع العام الـ35 من مرافقة آخر المستجدات على صفحة موقع مكتبها الإعلامي.
    تشير الإحصاءات الأخيرة للإدارة العامة منذ يناير 2007 إلى أن عدد الرهبان اليسوعيين في العالم يبلغ تسعة عشر ألفا ومائتين وستة عشر، منهم ثلاثة عشر ألفا وأربعمائة وواحد وتسعون كاهنا وثلاثة آلاف وتسعة وأربعون طالبا وألف وثمانمائة وعشرة إخوة وثمانمائة وستة وستون مبتدئا.
    وتجدر الإشارة إلى أن أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان أبلغت الرئيس العام الحالي بأن البابا بندكتوس الـ16 سيستقبل نهار الخميس في الحادي والعشرين من فبراير شباط 2008 جميع المشاركين في المجمع العام الـ35 للرهبانية اليسوعية يتقدمهم الرئيس العام الجديد ومجلسه .

    radiovaticana.org


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-04-29, 02:37