قناة رياضية سورية جديدة ومركز اخبار متطور ...

    شاطر
    avatar
    Abd-elnour
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 181
    العمر : 32
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 03/11/2007

    بدون قناة رياضية سورية جديدة ومركز اخبار متطور ...

    مُساهمة من طرف Abd-elnour في 2007-12-23, 04:03

    تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ه بمد جسور التعاون بين مؤسسة دبي للإعلام والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون العربي السوري.
    أعلن أحمد عبدالله الشيخ المرافق الإعلامي لصاحب السموفي مؤتمر صحافي مشترك مع محسن بلال وزير الإعلام السوري في دمشق مساء أمس عن تأسيس مركز حديث للأخبار في التلفزيون السوري بخبرة ومساعدة اماراتية توفرها مؤسسة دبي للإعلام لتنفيذ هذا المشروع الإعلامي الكبير والذي سيشكل نقله نوعية في مستوى النشرات الاخبارية المرئية في التلفزيون السوري.

    وذكر أحمد الشيخ في المؤتمر الصحافي الذي حضره يوسف محمد المدفعي سفير الدولة في دمشق وعدد من مديري الادارات ورؤساء الاقسام في مؤسسة دبي للإعلام ومدير عام هيئة الاذاعة والتلفزيون العربي السوري وحشد من الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام ان مؤسسة دبي للإعلام ستقدم بتوجيهات من صاحب السمو منحة مالية تقدر بثمانية ملايين دولار لبناء وتجهيز مركز للاخبار في التلفزيون العربي السوري يضم استوديو ضخما بمواصفات عالمية مجهزا بأحدث التقنيات تتولى مؤسسة دبي للإعلام تجهيزه بكل المستلزمات التقنية التي تتيح للمشاهد فرصة الاستمتاع بمشاهدة وسماع نشرات اخبارية متطورة من حيث الشكل والمضمون عقب انجاز الاستوديو المتوقع منتصف العام المقبل بتكلفة قدرت بأربعة ملايين دولار.

    وأوضح أن المنحة ستوزع على انشاء استوديو الاخبار وتوفير برامج التدريب لنحو عشرين متدربا من التلفزيون السوري في مؤسسة دبي للإعلام الى جانب شراء أجهزة ومعدات حديثة للتلفزيون السوري لتمكينه من تغطية أحداث وفعاليات مؤتمر القمة العربية في مارس/ آذار المقبل التي تستضيفها العاصمة السورية دمشق على أكمل وجه وبالصورة التي تعكس الوجه الحضاري للإعلام العربي عموماً.

    وتطرق الى التعاون الذي اقر بين الجانبين في ضوء المشاورات واللقاءات التي تمت بين المسؤولين في مؤسسة دبي للإعلام وهيئة الاذاعة والتلفزيون العربي السوري وأشار الى التعاون في مجال الانتاج البرامجي والدرامي المشترك والمساعدة على تأسيس قناة رياضية جديدة للتلفزيون السوري وتدريب كوادر سورية من القناة في قناة دبي الرياضية.

    وأعرب عن ثقته بإمكانية توسيع آفاق التعاون بين مؤسسة دبي للإعلام والإعلام المرئي السوري مبديا استعداد “دبي للإعلام” لمد يد العون وتقديم الخبرة الفنية وتوفير برامج التدريب اللازمة لاعداد كادر تلفزيوني محترف يسهم بشكل عملي في تطوير وتحديث الإعلام المرئي السوري ليتواكب ومتطلبات العصر الجديد من التكنولوجيا والعناصر المزودة بالخبرة والمعلوماتية التي أضحت لغة العصر والتفاهم بين الشعوب.

    من جهته، توجه وزير الإعلام السوري بالشكر والتحية الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باسم الرئيس بشار الأسد على ما يبديه سموه من تعاطف وحرص على توطيد أواصر الاخوة بين البلدين الشقيقين من خلال توجيهاته ومبادراته الاخوية التي تصب في خدمة اهداف ومصالح الامة العربية والنهوض بها الى مصاف الامم المتقدمة.

    وأعرب عن أمله في أن يكون التعاون بين مؤسسة دبي للإعلام وهيئة الاذاعة والتلفزيون العربي السوري نواة لتعاون اشمل على مستوى الإعلام العربي للاستفادة من خبرة تلفزيون دبي وتجاربه الناجحة في تطوير العمل الاخباري والبرامج الرياضية والثقافية والدرامية المحلية التي تعكس حضارة شعب الامارات.

    وأكد أن المساعدة المالية والتقنية التي قدمتها مؤسسة دبي للإعلام الى الإعلام المرئي السوري انما تؤكد حرص الجانبين على تفعيل التعاون وتبادل الخبرة والتدريب والاستفادة المتبادلة من الامكانات المتاحة لدى كل طرف


    انشالله الخير يعجبكون ....

    هو حلو لأنه بدو يصير عنا و ما حلو لأنه مو بإمكانيتنا ....

    عبدالنور
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 31
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون رد: قناة رياضية سورية جديدة ومركز اخبار متطور ...

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2007-12-23, 14:26

    من ضروريات الرياضة في بلد ما وجود ما يدعمها إعلامياً .... ومن الممكن والمؤكد أن يرتفع مستوى الرياضة من كل الجوانب من خلال هذه النقلة النوعية في الإعلام السوري


    بالتوفيق انشالله ...
    شكراً خيي عبد النور


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-05-21, 03:53