العيش المسيحي الاسلامي يبحث ملتقى تعارف الحضارات بدمشق

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 30
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون العيش المسيحي الاسلامي يبحث ملتقى تعارف الحضارات بدمشق

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2008-01-13, 15:07

    يقيم معهد جمعية الفتح الاسلامي بدمشق التابع لوزارة الاوقاف بالتعاون مع جامعة هارتفورد سيمنري الاميركية الملتقى الفكري تعارف الحضارات والرسالات في ظل الاسرة الانسانية الواحدة في المركز الثقافي العربي في كفرسوسة.
    ويتضمن الملتقى الذي يستمر يومين عددا من المحاور الفرعية منها وحدة الاسرة الانسانية ومدلول التعارف في القرآن الكريم وكرامة الانسان وحقوقه في الشرائع السماوية مقارنة بحقوق الانسان في القوانين الدولية والعيش الاسلامي المسيحي المشترك والوحدة الوطنية من اجل حرية الوطن وكرامة المواطن سورية نموذجا.
    كما تتناول محاور الملتقى صورة العرب والمسلمين في الاعلام الغربي وصورة الغرب في الاعلام العربي والاسلامي واثر ذلك في السلام العالمي والعيش المشترك والتعارف اضافة الى عرض اثر دور العبادة في اخلاقيات المجتمع وحسن العلاقة بين بني الانسان والواقع المسيحي في بعض المجتمعات الاسلامية والواقع الاسلامي في بعض المجتمعات المسيحية في العالم.
    وخصص اليوم الثاني من الملتقى لحوار مفتوح باللغة الانكليزية.
    ويشارك في الملتقى نخبة من العلماء ورجال الدين واساتذة الحضارة والثقافة والفكر والحوار من سورية والولايات المتحدة وفرنسا واسبانيا
    سانا


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-03-28, 14:49