الكنائس الكاثوليكية في الأردن تحيي ذكرى المعمودية في المغطس

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 31
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون الكنائس الكاثوليكية في الأردن تحيي ذكرى المعمودية في المغطس

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2008-01-13, 15:12

    تراقصت أعلام الأردن والفاتيكان وتعانقت في الفضاء المطل على نهر الأردن، في احتفال الكنائس الكاثوليكية في الأردن بعيد عماد الرب المجيد، في الجهة الشرقية للنهر الخالد. وتوافدت حشود المؤمنين في الصباح الباكر ليوم الجمعة الحادي عشر من كانون ثاني ، سائرة على التقليد الذي أصبح سنويا ، في رحلة الحج المقدس الى موقع معمودية السيد المسيح ( المغطس) حيث اجتمع ما يقارب على الثمانية الاف حاجا مسيحيا , للصلاة والفرح والترنيم والتبرك بالماء المقدس، وفي المكان الذي منه انتشرت البشارة المسيحية لتعانق كل أطراف الأرض. وموقع المغطس هذا قد باركه البابا يوحنا بولس الثاني أثناء زيارته للأردن عام 2000 ، وفي ذات السنة صادق الفاتيكان، بالتعاون مع وزارة السياحة الاردنية، على اعتبار " المغطس" كموقع حج رسمي للمسيحيين الذي يؤمونه بقلوب خاشعة من الأردن ومن العالم. ومنذ ذلك الوقت وفي ذكرى عيد عماد السيد المسيح تتوافد الى هذا المكان المقدس، حشود المؤمنين للحج ونيل البركة، ومن خلال تجديد مواعيد المعمودية على مثال عماد السيد المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان الذي تعتبره الكنيسة في الأردن شفيعا لها.



    ابتدأ الاحتفال تمام الساعة العاشرة صباحا, بحضور المطران ياسر عياش مطران الروم الكاثوليك , وسيادة المطران سليم الصايغ مطران اللاتين , وسيادة الخوراسقف جورج شيحان عن كنيسة الموارنة , وعدد من السفراء الاجانب والكهنة الممثلة لكنيسة الكلدان في الأردن. و قام المطران عياش بافتتاح مراسم الاحتفال وبدء الصلاة بمشاركة سيادة المطران سليم الصايغ. (وسينشر موقع "أبونا" نص الكلمة التي القاها المطران عياش ... غدا). ومن ثم بدأت مسيرة الحج الى موقع المغطس مع وفود المؤمنين. و ساد الاحتفال جو من الفرح والابتهاج حيث تلمس فيها وحده الكنائس المسيحية في الاردن وتلمس التآخي والتلاقي ما بين الطقسين الشرقي والغربي حيث قامت جوقة الروم الكاثوليك مع جوقة اللاتين بترنيم الاناشيد الميلادية
    بالطقسين, وأيضا بمشاركة جوقة كنيسة الكلدان وكنيسة الموارنة وبمشاركة جماعة المؤمنين. فصدحت أصوات الجوقات معا : " يا مسيحا جئت نورا كي تنير العالمين ,, وايضا " في اعتمادك يا رب في نهر الاردن ظهر السجود للثالوث ,, وكذلك "انتم الذين بالمسيح اعتمدتم المسيح قد لبستم ...هلليلويا ".
    وقد كانت الترتيبات وحركة السير منظمة ومرتبة من قبل اللجنة التي كلفت بتنظيم الاحتفال حيث عملت الجهات الأردنية الامنية مشكورة والممثلة بشرطة السير , والجيش , الدفاع المدني والامن العام على تسيير الحافلات وتسهيل مهمّتها للموقع حيث رافقت المواكب بابتسامتها وتمنياتها للجميع بهذا العيد. وعمل الكشاف التابع لمطرانية اللاتين منذ الصباح الباكر بتنظيم حركة سير الحجاج لموقع المغطس (الله يعطيهم العافية النشامى) .

    abouna.org


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-08-22, 02:30