البابا يدعو سكان روما والحجاج إلى الانضمام إليه للصلاة من أجل وحدة المسيحيين

    شاطر
    avatar
    MiChAeL_dA
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 447
    العمر : 30
    مكان الإقامة : SYRIA
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    بدون البابا يدعو سكان روما والحجاج إلى الانضمام إليه للصلاة من أجل وحدة المسيحيين

    مُساهمة من طرف MiChAeL_dA في 2008-01-22, 14:08

    وجه البابا بندكتس السادس عشر نداءً قبيل صلاة التبشير الملائكي، دعا فيه سكان روما، إلى المشاركة بصلاة الغروب التي سيترأسها كالعادة قداسة البابا في بازيليك القديس بولس خارج الأسوار، مساء الخامس والعشرين من يناير الجاري، بمناسبة ذكرى ارتداد القديس بولس، وختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين.

    وقد وجه البابا هذه الدعوة إلى حشد المؤمنين الذين زاد عددهم عن الـ 200 ألف شخص، وقد اجتمعوا بدعوة من النائب الرسولي في أبرشية روما، الكاردينال كميلو رويني، تعبيرًا عن تضامنهم مع البابا بعد أحداث جامعة الحكمة في روما في الأيام القليلة الماضية، حيث فضل البابا إلغاء زيارته للجامعة بعد أن عبر قلة من الأساتذة والتلاميذ عن معارضتهم لزيارة بندكتس السادس عشر للجامعة.

    وذكر البابا المؤمنين بأن الموضوع الكتابي لأسبوع الصلاة لهذه السنة هو "صلوا بلا انقطاع"، وهي آية من رسالة القديس بولس الرسول الاولى إلى أهل تسالونيكي (1 تسا 5، 17).

    وقال البابا في صدد إطار الدعوة التي يوجهها بولس: "يتوجه القديس بولس إلى جماعة تسالونيكي التي كانت تعيش تعارضات وتوترات داخلية، ويذكرها بقوة ببعض المواقف الأساسية، وفي مطلعها موقف الصلاة الدائمة".

    زينيت


    _________________
    الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأت إلى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة." (يوحنا 5: 21-24).

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-03-26, 08:21